شورما بخبز صغير الحجم

بسم الله

هذي طريقه شورما لذيذة وتقدم في الحفلات او لمحبي الاحجام الصغيرة في الساندوتشات

مقادير الشاورما : صدرين دجاج فيليه  منظف من الجلد والعظم ومقطع شرائح صغيرة نتبله ..بعلبه زبادي + ملعقه كبيرة ثوم مفري وملح وفلفل حسب الرغبه ونقلب الخليط وندخله الثلاجه .

مقادير عجينه الساندوش : كوبين ونصف دقيق + نصف كوب حليب سائل + نصف كوب زيت + نصف ملعقه اكل خميرة فوريه + ماء دافي للعجن ...نخلط المقادير ونعجمها بالماء وتترك اتخمر .

لتحضير تتبيله الساندوش : نسلق حبه بطاطس متوسطه الحجم ونخلط معها ملعقه اكل طحينه + ملعقه اكل زبادي + ملعقخ صغيرة جدا ثوم مفروم ناعم ..شرائح طماطم تكون صغيرة الحجم + شرائح خس مفروم صغير + مخلل خيار مقطع حلقات + بقدونس او جزر مبشور .

على نار عاليه جدا نضع قليل من الزيت ونحمر الدجاج مع التقليب المستمر حتى يجف الماء ثم نطفي النار ثم نضع قليل من السمن في فنجال قهوة كبير الحجم ثم نضع فحمه سبق وضعها على النار حتى اصبح لونها احمر ونغطي الاناء الموضوع بداخله الشورما ويترك حتى يهداء الدخان .

نفرد العجينه على سطح ناعم جدا بوضع القليل من الدقيق ثم نقطع دوائر حسب الحجم المطلوب ثم نضعها في صينيه خبز ونخبزها في فرن حرارته 200 لمدة عشر دقائق او اكثر  تترك لتبرد ثم تفتح من جهه واحدة مع ترك القليل من الطرف متماسك مع بعض توضع في حافظه طعام مبطنه بمناديل المطبخ او فوطه نظيفه ونغطيها حتى نكمل باقي التجهيزات

نجهز اغراض الحشو وندهن حبات الخبز من الداخل بخليط البطاطس ثم نضع الطماطم والخش والمخلل والبقدونس او الجزر ثم الشورما ونرصها في صحن التقديم وتقدم .



                                         


تعليقات

المشاركات الشائعة